رغم الشهر الفضيل وكورونا.. جرائم جديدة لميليشيا الحوثي

رغم الشهر الفضيل وكورونا.. جرائم جديدة لميليشيا الحوثي


29/04/2020

واصلت ميليشيا الحوثي ارتكاب جرائم بشعة، دون أي اعتبار لحرمة شهر رمضان الفضيل، وللهدنة الإنسانية التي مددها "التحالف العربي" لمدة شهر إضافي لمنع انتشار فيروس كورونا.

وكانت المناطق الشمالية لمحافظة الضالع، مسرحاً جديداً للإرهاب الحوثي؛ حيث أقدم مسلّح حوثي على قتل طبيب صيدلاني في حاجز تفتيش، بعد أن رفض الابتزاز المالي من قبل النقطة الأمنية الحوثية.

ميليشيا الحوثي تختطف 30 مدنياً في محافظة ذمار وتزج بهم في معتقلات والسجون

وقالت مصادر محلية: إنّ الشاب الصيدلاني "محمد الواصلي"، كان في مهمة لتوزيع أدوية ببلدة "الفاخر" شمالي الضالع، قبل أن يتعرض للابتزاز الحوثي، وهو ما تطور إلى ملاسنات كلامية انتهت بفتح المسلح الحوثي النار عليه وإردائه قتيلاً وسط الشارع العام.

ولم يتوقف الإرهاب الحوثي في تلك المحافظة، ففي البيضاء، وسط اليمن، أقدمت الميليشيا على ارتكاب جريمة أكثر بشاعة بحق امرأة انتقاماً من والد زوجها الذي عجزت عن اعتقاله.

وقالت مصادر حقوقية لموقع "العين" الإخباري، إنّ دوريات حوثية حاصرت منزل أحد المواطنين في مديرية "الطفه" بالبيضاء بهدف اعتقاله، إلا أنّ مالك المنزل تمكن من الفرار سالماً.

وأشارت إلى أنّ الميليشيا داهمت المنزل وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته ولم تجد سوى زوجة الابن والتي تدعى "جهاد الأصبحي"، فقامت بإطلاق الرصاص الحي عليها وقتلها على الفور.

وفي الجوف، نفذت الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، أمس، حملة مداهمات طالت عدداً من منازل المدنيين في منطقة "السلامات" بمديرية الغيل، وقامت بنهب كافة محتوياتها وفقاً لمكتب حقوق الإنسان بالمحافظة.

وبعيداً عن أعمال القتل، كشفت وسائل إعلام محلية، عن اختطاف الميليشيا الحوثية لأكثر من 30 مدنياً في محافظة ذمار خلال أسبوع، والزج بهم إلى معتقلات وسجون سرية غير معلومة.

ووفقاً للمصادر، فإنّ حملة الاختطافات تتم في حاجز تفتيش تابع للميليشيا بالطريق الرابط بين محافظة ذمار والعاصمة صنعاء.

إلى ذلك، كشفت مصادر میدانیة، عن آخر التطورات العسكریة للمواجھات بین قوات الجیش الوطني ومسلحي ميلیشیا الحوثي في جبھة صرواح بمحافظة مأرب (شرقي الیمن).

وأوضحت المصادر التي نقلت عنهم المشهد اليمني، أنّ قوات الجیش تمكنت من التصدي لھجوم شنّته الميلیشیات الحوثیة على مواقع الجیش في مختلف الجبھات بمدیریة صرواح.

وحسب المصادر، فإنّ ميلیشیا الحوثي شنت ھجوماً عنیفاً ومتواصلاً خلال الساعات الماضیة في محاولة منھا للزحف والسیطرة على مواقع جدیدة في صرواح.

القوات المشتركة تصد ھجوماً لميلیشیات الحوثي على مواقعھا بالحدیدة وتلحق بها خسائر فادحة

وأسفرت المواجھات عن مقتل وجرح العشرات من الحوثیین وتدمیر عدد من الآلیات العسكریة التابعة للحوثیین.

ودكت مدفعیة الجیش الوطني مواقع الحوثیین في صرواح، وسط استمرار المواجھات بین الجانبین حتى ھذه اللحظة.

هذا وتصدت القوات المشتركة لھجوم شنّته ميلیشیات الحوثي على مواقعھا شرق مدینة الصالح بمدینة الحدیدة غربي الیمن، وألحقت بھا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأفادت مصادر عسكریة میدانیة بأنّ مجامیع مسلحة من ميلیشیات الحوثي حاولت التقدم باتجاه مواقع القوات المشتركة شرق مدینة الصالح ولكنھا سرعان ما انكسرت أمام یقظة وصلابة القوات.

وأضافت المصادر، أنّ القوات المشتركة تصدت للھجوم وأجبرت الحوثیین على الانسحاب بعد سقوط خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في صفوفھم خلال المواجھات.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية