هل تُستأنف مبارايات الدوري الإيطالي الشهر المقبل؟ وزير الرياضة يجيب

هل تُستأنف مبارايات الدوري الإيطالي الشهر المقبل؟ وزير الرياضة يجيب


20/05/2020

قال وزير الرياضة الإيطالي، فينشنزو سبادافورا، في تصريحه لقناة "راي" التلفزيونية الإيطالية، يوم أمس الثلاثاء، إنّ الحكومة ستقرر في 28  أيار (مايو) الحالي إمكانية استئناف دوري الدرجة الأولى المحلي لكرة القدم وموعد استئنافه، مؤكداً أنّ الأندية يمكنها استئناف التدريبات في مجموعات على الفور.

وزير الرياضة الإيطالي: الحكومة ستقرر في 28  أيار الحالي إمكانية وموعد استئناف دوري الدرجة الأولى المحلي لكرة القدم

وأشار سبادافورا إلى أنّه حدّد موعداً مع مسؤولي الاتحاد المحلي لكرة القدم ورابطة الدوري، الأسبوع المقبل، مضيفاً؛ "أعتقد أنّه سيكون لدينا كافة المعلومات والبيانات التي نحتاجها لاتخاذ قرار بشأن استئناف النشاط، سنعرف في 28 أيار (مايو) الحالي ما إذا كان الدوري سيستأنف".
وفي وقت سابق، أوضح سبادافورا لوكالة الأنباء الإيطالية أنّ استئناف البطولة يتوقف على تقدّم منحنى العدوى بفيروس كورونا، قائلاً؛ "في حال انخفاض منحنى العدوى يمكننا التأكّد من الموعد المتوقع لاستئناف الدوري لكن علينا أن نصل إلى هذا الهدف تدريجياً ونتحرك بحذر ومسؤولية".

اقرأ أيضاً: مع تخفيف إجراءات الحظر.. هل نشهد عودة المباريات قريباً؟
وصوتت أندية الدوري الإيطالي في وقت سابق من الشهر الحالي على استئناف النشاط في 13 حزيران (يونيو) المقبل، لكنّ الحكومة مدّدت، منذ ذلك الحين، حظرها للأحداث الرياضية حتى 14 حزيران، ويتمثل العائق الرئيسي في إصرار الحكومة على أنه في حال إصابة لاعب واحد بالفيروس يجب على الفريق بالكامل دخول الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، بينما ترى الأندية أن عزل اللاعب وحده سيكون كافياً.
يذكر أنّ الدوري الإيطالي كان قد توقف في 9 آذار (مارس) الماضي، وتأمل الأندية العودة للنشاط منتصف الشهر المقبل، لكنها لا تزال في انتظار موافقة الحكومة.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية