المغرب يحبط مخططات إرهابية.. تفاصيل

أحبطت السلطات المغربية مخططاً إرهابياً لتنظيم داعش، كان يستهدف مجموعة أهداف حيوية، في العاصمة الرباط ومدينة "سلا" المجاورة لها.

وأعلنت السلطات، أمس، تفكيك "خلية إرهابية" متصلة بتنظيم داعش الإرهابي، كانت في المرحلة الأخيرة من الاستعداد لتنفيذ عملية إرهابية، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول"، عن الموقع الإلكتروني لـ "القناة الثانية".

السلطات المغربية تقبض على 6 أشخاص ينتمون لتنظيم داعش كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات إرهابية

وأضافت: "عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات)، تمكّنوا، صباح أمس، من تفكيك خلية إرهابية، تتكون من 6 أشخاص، في حي العيايدة (شعبي) بمدينة سلا"، وتتراوح أعمار عناصر الخلية الإرهابية بين 22 و28 عاماً، وكانوا يعقدون اجتماعات يومية للتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية باسم تنظيم داعش الإرهابي".

ونجحت المملكة المغربية، في الأعوام الأخيرة، في تفكيك عدة خلايا إرهابية تابعة لتنظيم داعش، وهو ما رآه مراقبون دليلاً على السياسة الأمنية المغربية الناجحة والفعالة في مقاومة الإرهاب.

وتمكنت الداخلية المغربية، الخميس 14 آذار (مارس)، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من 6 عناصر، يشتبه في موالاتها لداعش.

وأكدت وزارة الداخلية المغربية تفكيك خلية إرهابية، في شباط (فبراير)، تتكون من 5 عناصر يشتبه في موالاتها لتنظيم داعش.

وأعلنت الداخلية، في كانون الثاني (يناير)، تفكيك خلية تضم 13 شخصاً، يشتبه في موالاتهم لتنظيم داعش، أظهرت التحقيقات الأولية "سعيهم لتنفيذ عمليات إرهابية".

كما أعلنت الوزارة، في الشهر ذاته، تفكيك خلية من ثلاثة أفراد، يشتبه في "موالاتهم" لتنظيم داعش، كانوا بصدد التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة.