الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً يرصد انتهاكات الحوثيين

710
عدد القراءات

2018-02-19

ينطلق الأربعاء المقبل، في العاصمة الأردنية عمّان، مؤتمر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن، تحت شعار "الحوثية حركة إرهابية"، بمشاركة ممثّلين عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة، ومجموعة من أبرز الناشطين اليمنيين، وأبرز المهتمين بالشأن الإنساني والقوانين الدولية.

ويستعرض المؤتمر، الذي تنظمه رابطة الإعلام التنموي في الفترة بين 21 إلى 23 شباط (فبراير) الجاري، جرائم الميليشيات الحوثية الإرهابية، وتقارير حقوقية عن وضع حالة حقوق الإنسان في اليمن، كما يسعى إلى كشف حقيقة ميليشيات الحوثي الإجرامية، التي تمارس إرهاباً مستمراً بحقّ المدنيين في اليمن.

المؤتمر يسعى إلى كشف حقيقة ميليشيا الحوثي الإجرامية التي تمارس إرهاباً مستمراً بحق المدنيين في اليمن

ويهدف المؤتمر إلى كسب التأييد الدولي في تصنيف ميليشيات الحوثي جماعة إرهابية، وتوحيد جهود الراصدين والعاملين في مجال الحقوق، ووسائل الإعلام، بما يضمن مناصرة فاعلة لقضايا الانتهاكات في اليمن، أمام صناع القرار العالمي، والإسهام في تخفيف معاناة اليمنيين الناتجة عن انتهاكات وجرائم المليشيات الإنقلابية.
وسيسلّط المؤتمر مزيداً من الضوء على قضايا رئيسة، منها: جرائم وانتهاكات المليشيات الحوثية بحقّ الأطفال "خطف الأطفال، واستغلالهم جنسياً، وقتل الأطفال وتشويههم، وتجنيد الأطفال، وإشراكهم في الاشتباكات المباشرة".

يسلّط المؤتمر المزيد من الضوء على جرائم وانتهاكات المليشيا الحوثية بحقّ الأطفال

كما سيتناول جريمة استهداف التجمعات السكانية والمدارس والمستشفيات، والمباني، والأعيان المدنية، وزرع الألغام الفردية بأشكال مموّهة، في الطرقات والمساحات العامة، والمدارس، والمساكن، والمحلات التجارية، وحصار المدنيين، ومنع مرور المساعدات والفرق الطبية إليهم، والتهجير القسري، وتفجير واستهداف المساجد ومنازل المواطنين العزل، والإخفاء القسري، وتعذيب الأسرى وقتهم، واستهداف الأعيان، واستخدام المدنيين دروعاً بشرية.
 

اقرأ المزيد...

الوسوم: