احتجاز 150 متعاطفاً وداعماً للتنظيمات الإرهابية في ألمانيا

527
عدد القراءات

2018-02-22

يقبع نحو 150 إسلامياً ممن تصنفهم سلطات الأمن الألمانية على أنّهم "خطيرون أمنياً في الوقت الراهن"، في السجون الألمانية.

وذكرت صحيفة "دي فيلت" الألمانية، في تقرير صحفي نشر في عددها الصادر أمس، مستنداً إلى بيانات المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية، أنّ السجون الألمانية تحتجز العديد من المتعاطفين والداعمين للأوساط الإسلامية المتطرفة وللتنظيمات الإرهابية.

وزيرة العدل الألمانية: يتعين علينا احتجاز عدد كبير من المتطرفين في السنوات المقبلة بسبب المقاتلين العائدين

وأشارت وزيرة العدل المحلية بولاية هيسن، إيفا كونه-هورمان، إلى أنّ الأجهزة الأمنية تقوم بالمئات من إجراءات التحقيق، ضد متطرفين إسلاميين مشتبه بهم، قائلة: "في غضون الأعوام المقبلة سيتعين علينا توقع احتجاز عدد كبير من المتطرفين في سجوننا، وهذا يمثل تحدياً كبيراً للمسؤوليات الملقاة على كاهلنا، والتي تهدف إلى مكافحة التطرف والوقاية منه".

وقال مدير المركز الاستشاري لمكافحة التطرف بألمانيا، التابع للهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين فلوريان إندريس، إنّ المركز يستعد لمكافحة التطرف بألمانيا والتعامل مع العائدين من المناطق التي خاضت التنظيمات الإرهابية حروبها فيها.

وقال إندريس: بهذا الصدد "هذا الموضوع سيكون مهمة الأجهزة الأمنية والشبكة الاستشارية في عام 2018"، وتابع قائلاً "إننا نحاول حالياً مواصلة توسيع الهياكل القائمة من أجل هذا الغرض والأجهزة المعنية لمتابعة المقاتلين العائدين"، مشدداً على ضرورة أن توثق السلطات المختلفة تعاونها في هذا الموضوع".

اقرأ المزيد...

الوسوم: