طهران: دعم حزب الله بالسلاح غير قابل للتفاوض

556
عدد القراءات

2017-11-23

أكّد اللواء القائد العام للحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، إنّ تزويد حزب الله اللبناني بأفضل أنواع الأسلحة، أمر "غير قابل للتفاوض".

وقال جعفري، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس "إنّ هوية حزب الله في سلاحه؛ حيث أقسم أن يكون مجهزاً بالسلاح للدفاع عن الشعب اللبناني في مواجهة إسرائيل، وفق ما أوردته شبكة "روسيا اليوم".

القائد العام للحرس الثوري الإيراني: إنّ تزويد حزب الله اللبناني بأفضل أنواع الأسلحة أمر غير قابل للتفاوض

لافتاً إلى أنّ سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض، معتبراً أنّ الشعب اللبناني، بما فيه "الأحزاب الصغيرة التابعة لقوى خارجية"، يدعم سلاح حزب الله.

وكان حسن نصر الله، قد واصل، في خطاب تلفزيوني، مساء الإثنين الماضي، إنكاره التدخل السافر في شؤون الدول العربية، ودعم الميلشيات الحوثية التي انقلبت على الشرعية في اليمن، فضلاً عن دعم حزب الله للخلايا الإرهابية في البحرين والكويت، بتوجيه من إيران رغم الادلة الكثيرة التي تدين حزب الله في اليمن والكويت والعراق وسوريا.

يذكر أنّ زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، كان قد صرّح بأنّ حزب الله واثق بأنّ في وسعه الاعتماد على الدعم الإيراني، الذي لم ولن يتوقف يوماً، موضحاً أنّ حزب الله "فخور بالدعم المالي الإيراني الذي مكنه من الصمود في وجه السياسات الإسرائيلية والأمريكية في المنطقة.

اقرأ المزيد...

الوسوم: