حفريات

صورة حفريات
"حفريات" صحيفة إلكترونية ثقافية، عالمية الأفق، إنسانية التوجّه، تتطلع إلى تفكيك خطاب التطرّف والكراهية.
2020-01-19
دايفيد ليبسكا بدأت المشكلة بالنسبة لجان دوندار، كما حدث مع الكثيرين في تركيا، بمظاهرات منتصف عام 2013 التي سعت في البداية إلى وقف هدم حديقة غيزي في إسطنبول، لكنها تحولت إلى حركة ضد زعيم البلاد، رجب طيب أردوغان. وقال رئيس التحرير ا...
2020-01-19
قتل أربعة أشخاص، على الأقل، أمس، وجرح عدة مهندسين أتراك، في هجوم بسيارة مفخخة قرب موقع تشييد طريق في منطقة تقع غرب العاصمة الصومالية، مقديشو، وتبنت حركة الشباب الصومالية، المرتبطة بتنظيم القاعدة، هذا الهجوم. وانفجرت السيارة ق...
2020-01-19
حسن فحص من احكام صلاة الجماعة ومنها صلاة الجمعة، ان لا يتعجل المأموم التشهد والتسليم في صلاته قبل الامام، ومن آداب صلاة الجماعة ومنها صلاة الجمعة ايضا، ان لا يقوم المأموم في نهاية الصلاة للانصراف من صفوف المصلين قبل ان يقوم الامام...
2020-01-19
أسفر الھجوم الذي شنّته ميلیشیا الحوثي الإرهابية، مساء أمس، على معسكر الجیش الیمني في محافظة مأرب، عن سقوط أكثر من 70 قتیلاً وأكثر من 100 جريح. وتقع مأرب وسط اليمن، وهي خاضعة لسيطرة قوات حكومة الرئيس، عبد ربّه منصور هادي، الذي...
2020-01-19
عمد عدد من المتظاهرين العراقيين، صباح اليوم، إلى قطع أغلب الطرق والجسور في محافظات الجنوب، ومنها ذي قار ومحافظة النجف، عبر حرق الإطارات، كما أغلقوا معظم الدوائر الحكومية والمدارس في المحافظة. إلى ذلك، عمدوا إلى إقفال أبواب بع...
2020-01-19
عريب الرنتاوي ليست السنة 2020، التي بالكاد بدأت، سنة سعيدة لإيران... فقد رافقها "سوء الطالع" منذ أيامها الأولى، وخلال أسبوعين فقط، تتالت على البلاد، سلسلة من الأحداث الجسام، غير المواتية، فالأخبار السيئة كما يقول المثل العربي، لا...
2020-01-19
تحدّثت الفنانة التونسية، درة، في لقاء تلفزيوني على قناة النهار، عن موضوع الزواج، ومواصفات الرجل الذي قد تتزوجه، والأسباب التي ستدفعها لذلك. وقالت دُرة إنّ الزواج وارد بالنسبة لها، إلّا أن "الموضوع ليس بهذه السهولة"، مُشيرة إلى أنّ...
2020-01-19
بعد تصريح الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، عن رغبتهما بالانفصال والاستقلال مادياً عن الأسرة الحاكمة، أعلن قصر بكنغهام الملكي البريطاني أمس السبت، أن هاري وزوجته لم يعودا من أعضاء الأسرة الملكية، ولن يستخدما اللقب الملكي بعد الآن. ا...
2020-01-19
شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، أمس، مواجهات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين، أسفرت عن إصابة أكثر من 160 من قوات الأمن والمتظاهرين، بحسب الصليب الأحمر اللبناني.     وتحدثت قوى الأمن عن تعرض الجرحى من العناصر الأمنية للاعتداء في م...
2020-01-19
وضع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأوروبيين بين خيارين؛ إما القبول بنفوذ بلاده في ليبيا والاعتراف بحكومة الوفاق التي استنجدت به ومهدت لاستعمار تركي جديد، أو انتظار موجة من العمليات الإرهابية، في إشارة واضحة إلى أنّ تركيا تحمي أ...

الصفحات