العراق: الجيش يقتل 70 ألف إرهابي عراقي وأجنبي

صورة حفريات
"حفريات" صحيفة إلكترونية ثقافية، عالمية الأفق، إنسانية التوجّه، تتطلع إلى تفكيك خطاب التطرّف والكراهية.
1378
عدد القراءات

2017-11-23

قتلت القوات المسلحة العراقية 70 ألف مقاتل إرهابي، عراقي وأجنبي، واعتقلت أكثر من خمسة آلاف إرهابي خلال معاركها مع تنظيم داعش.

وأكد رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، حاكم الزاملي، صباح اليوم الخميس 23 تشرين الثاني (نوفمبر)، "أنّ القوات المسلحة تمكنت من قتل أكثر من 70 ألف مقاتل إرهابي، عراقي وأجنبي، خلال معاركها مع داعش، فضلاً عن اعتقال خمسة آلاف إرهابي، بينهم قيادات كبيرة، أغلبهم من دول أجنبية"، حسبما نقل موقع "السومرية" نيوز.

رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي: داعش أصبح بحكم المنتهي عسكرياً

وذكر الزاملي، في بيان له، أنّ المرحلة المقبلة تتطلب تفعيل الجانب الاستخباري، للقضاء على الخلايا النائمة، مشدداً على أنّ التنظيم أصبح بحكم المنتهي عسكرياً.

وكان رئيس الوزراء العراقي ،القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، قد أعلن أمس الأول القضاء على تنظيم "داعش" في العراق من الناحية العسكرية.

وأطلقت القوات العراقية، اليوم الخميس، آخر عملية عسكرية لها ضدّ داعش في البلاد، عبر تطهير الصحراء الغربية الممتدة على طول الحدود مع سوريا.

ونقلت قيادة العمليات المشتركة العراقية، عن الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، قوله: "إنّ قوات الجيش والحشد الشعبي بدأت عملية واسعة لتطهير مناطق الجزيرة، الكائنة بين محافظات صلاح الدين، ونينوى، والأنبار".

يذكر أن الجيش العراقي نجح بدخوله القائم، آخر معاقل داعش في العراق، يوم 3 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، بمشاركة وحدات من الجيش العراقي، وجهاز مكافحة الإرهاب، وعشائر سنية، وقوات الحشد الشعبي المدعومة من جماعات شيعية في العراق.

 

اقرأ المزيد...

الوسوم: