واشنطن تكشف جرائم "فيلق القدس" في أوروبا

صورة حفريات
"حفريات" صحيفة إلكترونية ثقافية، عالمية الأفق، إنسانية التوجّه، تتطلع إلى تفكيك خطاب التطرّف والكراهية.

52
عدد القراءات

2018-05-23

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، إنّ فيلق القدس الإيراني ينفذ اغتيالات في أوروبا ومناطق أخرى من العالم، مشيراً إلى أنّ واشنطن لن تتساهل مع ما تفعله إيران من خلال حزب الله في أوروبا والدول العربية.

وزارة الخارجية الأمريكية: فيلق القدس الإيراني ينفذ اغتيالات في أوروبا ومناطق أخرى من العالم

وأوضح الوزير، مايك بومبيو، أنّ ما تطلبه الولايات المتحدة من إيران أمور طبيعية وبسيطة، مضيفاً أنّه من السهل جداً على النظام الإيراني أن يلتزم بهذه المطالب، ومنها التوقف عن تهديد الجيران، ومحاولة حيازة أسلحة نووية.

وتابع: "على الشعب الإيراني اختيار شكل القيادة التي يريدها"، معبراً عن ثقته في إمكانية تطوير نهج دبلوماسي مع الأوروبيين بشأن إيران.

ويأتي هذا التصريح في أعقاب فرض واشنطن عقوبات على 5 إيرانيين، لارتباطهم بالحرس الثوري الإيراني، وتمكينهم الحوثيين في اليمن من إطلاق صواريخ على مواقع في السعودية.

واشنطن تفرض عقوبات على 5 إيرانيين لارتباطهم بالحرس الثوري الإيراني وتمكينهم الحوثيين في اليمن من إطلاق صواريخ على مواقع في السعودية

وطالت العقوبات الجديدة كلّاً من: محمود باقري كاظم آباد، ومحمد آغا جعفري، وجاويدشير أمين، ومهدي أزربيشيه، وسيد طهراني، وفق ما أوضح موقع وزارة الخزانة الأمريكية.

وكانت إدارة دونالد ترامب قد هدّدت طهران بفرض "أقوى عقوبات في التاريخ"، إذا لم تلتزم بشروطها للتوصل إلى "اتفاق جديد" موسّع، بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني.

حدّد بومبيو، أمس لأول، 12 مطلباً للتوصل إلى "اتفاق جديد" مع إيران، مع مطالب أكثر صرامة حول النووي، ووضع حدٍّ لبرنامج الصواريخ البالستية، والتدخل الإيراني في النزاعات الشرق الأوسطية.

 

 

 

اقرأ المزيد...

الوسوم: