العراق يواصل حربه ضدّ داعش.. تفاصيل آخر عملياته العسكرية

العراق يواصل حربه ضدّ داعش.. تفاصيل آخر عملياته العسكرية


24/06/2019

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم، مقتل 14من عناصر تنظيم داعش، في عملية أمنية مشتركة مع طيران التحالف الدولي، جنوب مدينة كركوك، شمال بغداد.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب، في بيان صحفي اليوم، نقلته وكالة الأنباء الألمانية: "في عملية نوعية استباقية لتعقّب فلول عصابات داعش الإرهابية، وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي، وقوات جهاز مكافحة الإرهاب، قُتل 14 إرهابياً من عناصر داعش، جنوب كركوك".

مقتل 14 عنصراً من داعش في عملية أمنية بكركوك نفّذها الأمن العراقي بإسناد من التحالف الدولي

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد أعلنت، أمس؛ أنّ قواتها والتحالف الدولي نجحوا في قطع طريق إمدادات تنظيم داعش الإرهابي، بين غرب مدينة الموصل وشمال محافظة صلاح الدين (شمال).

وفي إحصائية لنتائج العملية العسكرية التي نفذتها قوات مكافحة الإرهاب، بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي، أوضح بيان الوزارة؛ أنّ "عمليات إنزال متعددة وتعقب وتفتيش دقيق جرت وفق قواعد اشتباك العمليات الخاصة، وأسفرت العملية عن تدمير 10 أنفاق وكهوف، وقتل إرهابيين (لم يحدد عددهم) كانوا بداخلها"، وفق وكالة "الأناضول".

وأضاف البيان؛ "تمّ حرق مستودعات خاصة بالعصابات الإرهابية تضمّ موادّ دعم لوجستي، كما تمّ قطع وتدمير طريق الإمداد للإرهابيين بين ناحيتي الحضر (غرب الموصل) والصينية (شمال صلاح الدين) والمناطق المحيطة بهما".

وزارة الدفاع العراقية تعلن أنّ قواتها نجحت في قطع طريق إمدادات تنظيم داعش في الموصل وصلاح الدين

وتتزامن العملية العسكرية مع تحذيرات أطلقها مختصون في الشأن الأمني من أنّ تنظيم داعش نجح، خلال الأشهر القليلة الماضية، في إعادة ترتيب صفوفه.

وتواصل القوات العراقية، بالتعاون مع طيران التحالف الدولي، شنّ عمليات استباقية لتعقّب فلول داعش في مناطق متفرقة من البلاد، والحدّ من نفوذهم وتحركاتهم، بهدف القضاء عليهم.

الصفحة الرئيسية