العثور على جثة جندي صهيوني.. ودعوات لإغلاق الأقصى يوم الأحد

العثور على جثة جندي صهيوني.. ودعوات لإغلاق الأقصى يوم الأحد


08/08/2019

جدّد المستوطنون، اليوم، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، وسط دعوات لتكثيفها خلال الساعات القادمة، وإغلاق الأقصى أول أيام عيد الأضحى، الأحد، أمام المسلمين.

وشرع عشرات المستوطنين باقتحام الأقصى، منذ الساعة السابعة والنصف صباحاً، عبر باب المغاربة، الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال القدس، وتتمّ من خلاله الاقتحامات اليومية، وفق موقع "معاً" الفلسطيني.

المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك ويدعون لإغلاقه أول أيام عيد الأضحى

وأوضح شهود عيان؛ أنّ المستوطنين قاموا بجولاتهم الاستفزازية في ساحات الأقصى، وأدّى العديد منهم صلواتهم بحراسة شرطة الاحتلال، المرافقة لهم بالجولة والمنتشرة في ساحات الأقصى، كما أدّى العشرات من المستوطنين صلواتهم عند أبواب الأقصى من الجهة الخارجية، خاصة عند باب القطانين.

وتواصل جماعات الهيكل المزعوم دعواتها، عبر المواقع والصحف ووسائل التواصل الاجتماعي، لتكثيف الاقتحامات خلال هذا اليوم؛ حيث يعدّ "آخر أيام الحداد قبل التاسع من آب العبري"، وهو من أهم أيام الاقتحامات لديهم، تزامناً مع دعوات مماثلة لتنفيذ اقتحامات جماعية صباح الأحد المقبل، في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، والمشاركة بالمسيرة التي ستنطلق من باب الخليل باتجاه الأقصى.

في سياق آخر؛ قال جيش الاحتلال إنّه عثر، صباح اليوم، على جثة أحد جنوده مقتولاً طعناً في مستوطنة عتصيون، جنوب بيت لحم.

جيش الاحتلال يعثر على جثة أحد جنوده مقتولاً طعناً في مستوطنة عتصيون جنوب بيت لحم

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال: "عثرنا في الصباح الباكر على جثة جندي (١٨ عاماً) عليها آثار طعن، بالقرب من مستوطنة عتصيون".

وقال رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو: إنّ الجيش يجري عملية مطاردة لمنفذي عملية الطعن للجندي الرابع الذي يقتل في عتصيون هذه العام.

وأعلن جيش الاحتلال؛ "فتح تحقيق مشترك مع جهاز الشرطة والشاباك، وأنّه جرى الدفع بقوات  لمكان العملية".

 

 

الصفحة الرئيسية