احذر.. السياحة في تركيا تؤدي إلى السجن!

13806
عدد القراءات

2019-04-21

دشّن كثير من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملات تدعو إلى وقف السفر إلى تركيا، ومقاطعة السياحة فيها؛ بسبب السياسة التي تنتهجها سلطة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المعادية لدولة الإمارات العربية، ومحاولة الإساءة لها، عبر بثّ شائعات وأخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة.

ودعا النشطاء الخليجيون مواطني دول الخليج، للتوقف عن السفر إلى تركيا، التي لم تعد آمنة بالنسبة إليهم؛ لأنّه من المحتمل أن يتم اعتقالهم تحت تهم ضبابية وغير واقعية؛ كمشاركتهم في محاولة الانقلات 2016، أو التجسس، أو اتهامهم بقضية الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وفق صحيفة "العرب" اللندنية.

نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي يدشنون حملات تدعو إلى وقف السفر إلى تركيا ومقاطعة السياحة

وحثّت شخصيات فكرية وثقافية ونشطاء دول الخليج على عدم السماح لمواطنيها بالتوجه إلى تركيا، بأيّ شكل من أشكال الزيارة في ظلّ مخاوف جدّية من أن يتم اعتقالهم.

ولفت هؤلاء إلى أنّ تركيا باتت تنظر إلى الخليجيين كأعداء مفترضين، وهو ما يجعلهم عرضة للإيقاف والمساءلة، فضلاً عن المراقبة، لمجرد كونهم خليجيين.

يذكر أنّ الكثير من السعوديين والخليجيين، قاموا ببيع ممتلكاتهم العقارية، وسحب أموالهم من تركيا، بعد الإساءة الممنهجة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ووسائل إعلامه، ضدّ السعودية والإمارات.

 

اقرأ المزيد...

الوسوم: