هذا ما فعله الإخوان في ليبيا..

هذا ما فعله الإخوان في ليبيا..


25/07/2019

قال رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح: إنّ "جماعة الإخوان هي من نصّبت فايز السراج رئيساً للمجلس الرئاسي، لذلك لا يرفض لهم طلباً".

عقيلة: جماعة الإخوان هي من نصبت السراج رئيساً للمجلس الرئاسي لذلك لا يرفض لهم طلباً

وأضاف صالح، في مقابلة صحفية مع "العربية": "طلبنا مراراً من السراج ترك الإخوان وميليشيات طرابلس، لكنّه رفض ذلك"، مشيراً إلى أنّ تدخل تركيا في ليبيا لصالح الإخوان أصبح واضحاً.

وتابع: "نحن في حرب ضدّ الميليشيات الإرهابية في ليبيا، ونحارب بأسلحة قديمة"، معتبراً وجود المصرف المركزي في طرابلس سبب التحالف بين الميليشيات والسراج.

وكشف صالح؛ أنّ الجيش الليبي يتعاون مع بلاد "صديقة" للحصول على الدعم والسلاح، لافتاً إلى أنّ بلاده تتعرض، منذ أعوام، لمؤامرة دولية، تشترك فيها كلّ من تركيا وقطر وجماعة الإخوان، معتبراً أنّ بريطانيا وإيطاليا لعبتا دوراً في التآمر.

إلى ذلك؛ قال قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر: إنّه سيتم الاحتفال قريباً بالنصر بتحرير العاصمة طرابلس.

وأضاف حفتر، في كلمة ألقاها أمس، وعرضت عبر قناة "الحديث" الليبية: "سنرفع راية النصر في قلب العاصمة طرابلس قريباً"، مشيراً إلى أنّ طرابلس ستصبح مدينة السلام وتستعيد دورها عاصمة لكلّ الليبيين".

حفتر: قريباً سنرفع راية النصر في قلب طرابلس وستستعيد دورها عاصمة لكلّ الليبيين

ودعا حفتر الجيش للحفاظ على الليبيين عند دخول العاصمة طرابلس، كما حثّه على الحفاظ على المرافق العامة في طرابلس.

وكان الجيش الليبي، الذي يخوض منذ أكثر من 3 أشهر عمليات عسكرية لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية، قد أطلق، الإثنين الماضي، "المرحلة الحاسمة والأخيرة" من هذه المعارك، بعد أسبوعين من الحشد العسكري، لهذه المواجهة المفصلية.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية