عقوبات أمريكية جديدة على هؤلاء..

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس، عشية الذكرى الـ 18 لهجمات 11 سبتمبر، فرض عقوبات جديدة على حماس والحرس الثوري الإيراني وطالبان وتنظيمي القاعدة وداعش.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان نشرته؛ أنّ "العقوبات تستهدف 15 قيادياً وفرداً وكياناً تابعين لتلك الجماعات والتنظيمات"، وفق "بي بي سي".

وزارة الخزانة الأمريكية تعلن فرض عقوبات جديدة على حماس والحرس الثوري وطالبان والقاعدة وداعش

وأعلن وزير الخارجية، مايك بومبيو؛ أنّ "الإدارة صنفت جماعة "حراس الدين"، وهي جماعة تابعة لتنظيم القاعدة في سوريا، على قائمة المنظمات الإرهابية، كما صنفت الخزانة في القائمة نور والي محسود، زعيم طالبان في باكستان.

وضمّت القائمة أيضاً، الحاج تيسير، أحد قادة داعش، والمقرَّب من أبي بكر البغدادي، وأبي عبد الله بن عمر البرناوي، أمير داعش، غرب إفريقيا، وحتيب حجان سوادجان أمير داعش في الفلبين.

كذلك استهدف التصنيف الجديد، علي كركي، القيادي في مجلس الجهاد التابع لـ حزب الله، والمسؤول عن العمليات العسكرية في جنوب لبنان، وإبراهيم عقيل ومحمد حيدر القياديَّين في المجلس في حزب الله، وفؤاد شاكر، المشرف على وحدات أسلحة حزب الله في سوريا، ووحدة الصواريخ، ويعدّ المستشار العسكري المقرَّب من أمين عام الحزب، حسن نصر الله، بحسب البيان الأمريكي.